.. منتديات همس بوظبي ..

{حيث التميز والابداع ],,
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منكم ولكمـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس بوظبي
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 169
العمر : 23
الامارات العربيه المتحدة : Ad
الوضيفه : Student
المزاج : cool
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: منكم ولكمـ   الخميس أبريل 17, 2008 1:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شخباركم؟؟

ان شالله بخير

^^

هالموضووعـ هوو ان اي حد عنده تقرير بحث مشرووع,,الخ,,

يحطهـ هني

عسب نريح اعضااء منتدانا الغالي

واي شي يبونه ان شالله يلقوونه هني
^^

سلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamsad.hooxs.com
همس عيمان
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 406
العمر : 21
الامارات العربيه المتحدة : عيماااااان داري واعتز
الوضيفه : طآآلبة متفؤؤؤقة خخ
المزاج : ملانة
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: منكم ولكمـ   السبت أبريل 19, 2008 1:26 am

ان شاء الله

الحين انا بدور تقرير او بحث عندي بالكمبيوتر

وبحطه

_________________
أسمع صداك ينادي
وأصد صوب الصوت
يا من نويــت بعادي
والله فـراقك مــوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamsad.hooxs.com
همس راك
مشرفه
مشرفه


انثى
عدد الرسائل : 409
العمر : 25
الامارات العربيه المتحدة : قلـ راك ـب
الوضيفه : student
المزاج : حبتين
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: منكم ولكمـ   الثلاثاء أبريل 22, 2008 12:51 pm

تسلمين خيتوووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamsad.hoox.com
همس راك
مشرفه
مشرفه


انثى
عدد الرسائل : 409
العمر : 25
الامارات العربيه المتحدة : قلـ راك ـب
الوضيفه : student
المزاج : حبتين
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: منكم ولكمـ   الثلاثاء أبريل 22, 2008 12:53 pm

هذا تقرير للصف 11 أدبي الفصل الاول لمادة الرياضيات

السلام عليكم

أنواع الأسهم والسندات

2004/04/03
إعداد: حسام الدين محمد**

يوجد العديد من أنواع الأسهم في البورصة، مثل (الأسهم العادية، والمجانية، والممتازة، وأسهم الخزينة، والمقيدة، وغير المقيدة)، ويمكن التمييز بين كل هذه الأنواع في البورصة كما يلي:

- الأسهم العادية: هي صكوك ملكية تعد بمثابة حق في ملكية الشركة، وتعطي لحاملها الحق في حضور الجمعية العامة السنوية للشركة، والحصول على توزيعات إذا ما حققت الشركة أرباحا.

- الأسهم المجانية: وهي التي توزع على المساهمين بنسبة امتلاكهم للأسهم العادية، وتعد الأسهم المجانية بمثابة زيادة في رأس مال الشركة، والمتولدة عن احتجاز أجزاء من أرباح الشركة؛ وبالتالي يكون للمساهمين الحق في هذه الزيادة في رأس المال.

- الأسهم الممتازة: وهي التي تمنح لمالكها حقوقا إضافية لا يتمتع بها صاحب السهم العادي، مثل أن يحصل مالكها على أسبقية عن حملة الأسهم العادية في الحصول على نسبة من أرباح الشركة، كما أن مالكها يتمتع بأولوية في الحصول على حقوقه عند تصفية الشركة قبل حامل الأسهم العادية، وبعد حملة السندات.

- أسهم الخزينة: هي الأسهم التي تقوم الشركة المصدّرة بإعادة شرائها من السوق عن طريق بورصة الأوراق المالية، وأسهم الخزينة لا يحق لها توزيعات أو حق التصويت خلال فترة ملكية الشركة لها.

- الأسهم المقيدة: والقيد عبارة عن تسجيل وتصنيف السهم في البورصات سواء المحلية أو العالمية، وذلك من خلال إجراءات خاصة بعملية القيد، وذلك حتى يتسنى للبورصة إعطاء ذوي الحقوق حقوقهم من عملية القيد هذه.

-الأسهم غير المقيدة: هي التي تكون غير مسجلة سواء بالبورصة المحلية أو بالبورصات العالمية.

-كوبون السهم: وهو الذي يمثل العائد على السهم، وهذا يعد بمثابة الربح الذي جناه السهم من استثماره في الشركة.

وعلى العكس من هذا لا يوجد عدد كبير بالعديد من أنواع السندات، ويجب هنا التفرقة بين السندات التي يصدرها القطاع الخاص وشركاته والسندات الحكومية؛ حيث يعد الأول بمثابة قرض للاستثمار يضمنه المركز المالي للشركة، والثاني يعد قرضا بهدف الإنفاق العام وتضمنه الحكومة.

- سندات تصدرها منشآت الأعمال:

تعد السندات التي تصدرها منشآت الأعمال بمثابة عقد أو اتفاق بين المنشأة (المقترض) والمستثمر (المقرض). وبمقتضى هذا الاتفاق يقرض الطرف الثاني مبلغا معينا إلى الطرف الأول الذي يتعهد بدوره برد أصل المبلغ وفوائد متفق عليها في تواريخ محددة. وقد ينطوي العقد على شروط أخرى لصالح المقرض، مثل رهن بعض الأصول الثابتة ضمانا للسداد أو وضع قيود على إصدار سندات أخرى في تاريخ لاحق. كما قد يتضمن العقد شروطا لصالح المقترض، مثل حق استدعاء السندات قبل تاريخ الاستحقاق.

سندات حكومية:

يقصد بالسندات الحكومية صكوك المديونية متوسطة وطويلة الأجل التي تصدرها الحكومة بهدف الحصول على موارد إضافية لتغطية العجز في موازنتها أو بهدف مواجهة التضخم.

وينظر المستثمر إلى الأوراق المالية التي تصدرها الحكومة على أنها أكثر جاذبية؛ إذ عادة ما يتمتع عائدها بالإعفاء الضريبي، وهو ما يندر أن يتحقق للأوراق المالية الأخرى. يضاف إلى ذلك تضاؤل مخاطر التوقف عن السداد أو مخاطر تأجيله. فالحكومة المركزية يمكنها زيادة مواردها المالية لمواجهة خدمة الدين عن طريق إصدار المزيد من أوراق البنكنوت أو عن طريق فرض ضرائب جديدة إذا ما اضطرت لذلك.

وعادة ما تنشر الصحف في الدولة المعنية معلومات عن تلك الأوراق، مثل تاريخ الاستحقاق، ومعدل الكوبون، والتغير في سعر الشراء عما كانت عليه في اليوم السابق، والعائد الذي يمكن أن يحققه المستثمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamsad.hoox.com
همس راك
مشرفه
مشرفه


انثى
عدد الرسائل : 409
العمر : 25
الامارات العربيه المتحدة : قلـ راك ـب
الوضيفه : student
المزاج : حبتين
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: منكم ولكمـ   الثلاثاء أبريل 22, 2008 12:57 pm

و هذا بحث ثااااااااااااااااااني
العالم الذي اكتشف الاسبرين

مدينة ستراسبورغ الفرنسية تكرم ذكرى شارل غيرهارد مخترع الاسبيرين الذي اكتنفه النسيان بعد مرور 150 على اكتشافه.

المدار العربي (فرنسا) - من ايميلي بوتوليه

بعد قرن ونصف القرن على اختراع الاسبيرين الذي شكل ثورة على صعيد الادوية، تكرم جامعة لوي باستور في ستراسبورغ (شرق فرنسا) هذا الاسبوع مخترعه المنسي عالم الكيمياء الفرنسي شارل فريدريك غيرهارد.

وقال جان ماري فيتير رئيس قسم التاريخ في كلية الطب في ستراسبورغ ان "غيرهارد هو مخترع جزيئة الاسبرين. فهو كان اول من ركب حمض اسيتيل الساليسيليك بصيغته الثابتة والذي عرف فيما بعد بالاسبرين". وان كانت مجموعة باير الالمانية للادوية الذي سجلت عام 1899 دواء الاسبرين تعتبر بصورة عامة مبتكرة هذا "الدواء الاكثر شعبية في الازمنة الحديثة"، الا ان عالم الكيمياء فيليكس هوفمان الذي عمل عليه في الشركة انطلق في الواقع من النتائج التي توصل اليها غيرهارد لينتج صيغة اقل كلفة واكثر سهولة في التصنيع.

وقال جان ايف بابست الاستاذ في كلية الصيدلة ان "هوفمان استخدم ما انجزه غيرهارد فحسن عملية التركيب واكتشف الخصائص العلاجية. اما غيرهارد، فاكتنفه النسيان" واوضح فيتر ان "غيرهارد غير معروف اطلاقا، كما انه لم يتم الاقرار بمساهمته العلمية ولم يتقاض حقوقا"، وهذا يعود بنظره الى كونه لم يهتم باكتشاف فوائد اختراعه.

فان كان العالم يعرف جيدا حسنات حمض الساليسيليك الخاص بشجرة الصفصاف والذي سبق ان استخدمه ابوقراط قبل اربعة قرون من الميلاد كمسكن للألم، الا انه لم يتبحر في خصائص حمض اسيتيل الساليسيليك الذي قامت شركة باير بتحديد خصائصه المضادة للالتهابات والالم. وبات هذا الدواء الذي يتم انتاج 50 الف طن منه سنويا في العالم بحسب المختبر الالماني، مستخدما حتى في طب القلب، وتؤكد بعض الدراسات فاعليته في الوقاية حتى من سرطان القولون، وهي احتمالات لم تخطر لغيرهارد عام 1853.

وبمعزل عن تجاهل هذا العالم البارع الذي عملت الاوساط العلمية في عصره على "تهميشه"، فان "حياته الصاخبة" قد تكون ساهمت ايضا في منعه من ادراك الشهرة.

ولد غيرهارد في ستراسبورغ عام 1816. وفي حين دفعته عائلته الى اتمام دروس تجارية، انكب سرا على دراسة الكيمياء واصبح استاذا في جامعة مونبولييه (جنوب).غير انه اصيب بخيبة في حياته المهنية عام 1848 حين ابعد من منصب في باريس كان يطمح له لاسباب تعود بصورة خاصة الى مواقفه السياسية وخصوماته العلمية.

واختصر بابست الوضع قائلا "كان عالم كيمياء شابا طموحا وسريع الغضب، جمهوريا متحمسا ويهوى النساء". قرر بعد ذلك مغادرة مونبولييه فعاد الى ستراسبورغ فعلم في مدينته الكيمياء في مدرسة الصيدلة وكلية العلوم حيث خلف لوي باستور . وهناك توصل قبل 150 عاما الى تركيب حمض اسيتيل الساليسيليك قبل ان يقضي بعد ثلاث سنوات في سن الاربعين اثر اصابته بالتهاب حاد في غشاء المعدة


عدل سابقا من قبل همس راك في الجمعة يوليو 11, 2008 10:14 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamsad.hoox.com
همس راك
مشرفه
مشرفه


انثى
عدد الرسائل : 409
العمر : 25
الامارات العربيه المتحدة : قلـ راك ـب
الوضيفه : student
المزاج : حبتين
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: منكم ولكمـ   الثلاثاء أبريل 22, 2008 12:58 pm

تقرير عن توفيق الحكيم لمادة اللغة العربية

ولد توفيق الحكيم بالاسكندرية سنة 1878 من أب مصري كان يشتغل في سلك القضاء وأم تركية لها طبع صارم وذات كبرياء واعتداد بأصلها الارستقراطي. ولما بلغ سن السابعة ألحقه أبوه بمدرسة حكومية ولما أتم تعلمه الابتدائي اتجه نحو القاهرة ليواصل تعلمه الثانوي ولقد أتاح له هذا البعد عن عائلته شيئا من الحرية فأخذ يعنى بنواحي لم يتيسر له العناية بها إلى جانب أمه كالموسيقى والتمثيل ولقد وجد تردده على فرقة جورج أبيض ما يرضي حاسته الفنية لانجذب إلى المسرح.
وبعد حصوله على الباكالوريا التحق بكلية الحقوق نزولا عند رغبة والده الذي كان يود أن يراه قاضيا كبيرا أو محاميا شهيرا.
وفي هذه الفترة اهتم بالتأليف المسرحي فكتب محاولاته الأولى من المسرح مثل مسرحية "الضيف الثقيل" و"المرأة الجديدة" وغيرهما إلا أن ابويه كانا له بالمرصاد فلما رأياه يخالط الطبقة الفنية قررا إرسالة إلى باريس لنيل شهادة الدكتوراه.
لقد وجد في باريس ما يشفي غليله من الناحية الفنية والجمالية فزار المتاحف وارتاد المسارح والسينما. وهكذا نرى الحكيم يترك دراسته من أجل إرضاء ميوله الفنية والأدبية.
وفي سنة 1928 عاد توفيق الحكيم إلى مصر ليواجه حياة عملية مضنية فانضم إلى سلك القضاء ليعمل وكيلا للنائب العام في المحاكم المختلطة بالاسكندرية ثم في المحاكم الأهلية.
وفي سنة 1934 انتقل الحكيم من السلك القضائي ليعمل مديرا للتحقيقات بوزارة المعارف ثم مديرا لمصلحة الارشاد الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية.
استقال توفيق الحكيم من الوظيفة العمومية سنة 1934 ليعمل في جريدة "أخبار اليوم" التي نشر بها سلسلة من مسرحياته وظل يعمل في هذه الصحيفة حتى عاد من جديد إلى الوظيفة فعين مديرا لدا الكتب الوطنية سنة 1951 وعندما أنشئ المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب عين فيه عضوا متفرغا وفي سنة 1959 قصد باريس ليمثل بلاده بمنظمة اليونسكو لكن فترة إقامته هناك لم تدم طويلا إذ فضل العودة إلى القاهرة في أوائل سنة 1960 ليستأنف وظيفته السابقة بالمجلس الأغلى للفنون والآداب ولقد منحته الحكومة المصرية اكبر وسام وهو "قلادة الجمهورية" تقديرا لما بذله من جهد من أجل الرقي بالفن والأدب وغزارة إنتاجه كما منح جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 1961.
ومن مؤلفاته نذكر أهل الكهف - شهرزاد - براكسا - صلاة الملائكة - بيجماليون - اللص - الصفقة - السلطان الحائر - الطعام لكل فم - بنك القلق - راهب بين النساء.


عدل سابقا من قبل همس راك في الجمعة يوليو 11, 2008 10:14 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamsad.hoox.com
قلـــ غلا ـــبي
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 266
العمر : 24
الامارات العربيه المتحدة : في قلب زااايد
الوضيفه : طالبة علم
المزاج : رايقة
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: منكم ولكمـ   الأحد أبريل 27, 2008 8:38 am

اممم عندي تقرير جغرااافيا للصف العاشر << نصيحة يا بنات تاسع << استفيدو منه لعاشر ترى كله مظهرينه من الكتب
لان القانون اليديد لااازم مصادر من الكتب



7
7
7
7
7
7
7
7
7
7



اقول ما عرفت كيف احطه عن طريق الوورد اهني


المهم اللي يعرف بليييز يخبرني عسب احطه باسرع وقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamsad.hooxs.com
 
منكم ولكمـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.. منتديات همس بوظبي .. :: همس المدارس والجامعات-
انتقل الى: